اولاً تشكر اخ علاء على هالموضوع
ثانياًفي اسباب كثيره لمثل هذي الاشكاليات وخصوصا بعد الانتقال من الرابع الى الخامس وهي المرحله التي بداء فيها الطالب ياخذ نضام الماده بشكل منفصل من 1_4 كان يعلمه المربون معلمي الصفوف يعني عام الان انتقل الى المواد
والمعلومات محشوه حشوه في بعض الكتب مثل التاريخ مثلا
فيبداء التلميذ يتعقد شوي
مهمه المعلم هنا هي تبسيط المنهج ونقله بطريقه مشوقه للتلميذ في هذه المرحله
اوفي الصفوف الدنيا ايضا هذه المشكله اكبر وخصوصا في الصف الاول حيث يفاجاء التلميذ بنقله كبيره بين المنزل الذي تعود فيه اللعب الى التعليم الجاد وهناك كثير من الانضمه الان بدات تدخل نضام التعلم باللعب لكي لا يكره التلميذ المدرسه وتقدم له المحتوى في قالب شيق حتى عن طريق الالعاب يكون فيها نوع من التعلم مثل القفز وتعلم العد وهكذا
ااضافه الى ضروره ابتعاد المربين عن العقاب البدني هذا شي هام على فكره
احكي لكم قصه
مره انا كنت في احد المدارس بدايه العام الدراسي اجا ولي امر با يسجل ابنه في الصف الاول والاب جالس في الاداره حضر المدير ومعه عصا واخذ يضرب بها طالب اخر كان محجوز في الاداره
تصورو ماذا كان موقف ابنه بكى وهرب من الاداره ورفض دخول المدرسه
اذا متى نفهم ونحول المدارس الى ترغيب وليس ترهيب
تشكر علاء على الموضوع واتمنى اكون قد شاركت معك بالشكل المطلوب
تقبل مروري
دمت بود